تحت غبار الأرفف

النور الذي تتجرعه دفعةً واحدة .. حتماً سيخلف لك الظلام .كان اليوم عادياً .. بل جداً .. و كانت السماء و الهواء بدون أي مؤثرات كتابية قد يخفيها الكاتب أو ينثرها على وجه الكتاب أيضاً دفعة واحدة.

وكانت كل ناطحات السحاب في بنغازي لاتكفي الناس للعيش رغم بعدها عن المدينة القديمة .. على رفات بوهديمة وقف يبكي وحيداً يشكُ ربه إن أردت ياقارئي وجوده.

إنه من النوع القليل جداً الذي يستطيع فعل أي شيئ عجيب و الذي له امكانيات هائلة و التي بها يمكنه أن يكون مشهوراً او عظيماً او ناجحاً و لكنه يفضل أن يجالسك المقهى عن ذلك و أن يحكي لك عن مواقف كثيرة جداً و قصص لم تسمع عنها من قبل لتعود لتقصها على حبيبتك ليلاً و يعود هو ليكون وحيداً في الظلام.

هذا النوع القليل تتلخص حياته في “أنه كان يمكنه”

و أن هذه الأنه كان يمكنه تؤلمه جداً

وكان المقهى فارغاً عندما تجراء أحدهم في عناده حتى صرخ هو بصوت عالِ : أنت شخص أجوف .. لا تعلم شيئاً .. لا تعلم أنني كان يمكنني أنـ…… لم يكملها .. هكذا قالها .. ثم بكى.
إنه ذلك النوع من القصص التي قد تأتي لخيالك صدفة أو قد تختلقها أنت لمجرد رغبتك في أن تكتب شيئ واحد فقط .. يخبرك أنك حي هنا.
ذلك الشعور الذي لن تشعر به و أنت تتوسط جموعاً من المعارف الذين قد تكون تحبهم او الذين قد أرغموك على حبهم،أيضاً رغماً عن القهوة و الماء و القرابة التي تشربها خلسة وسط الظلام و بين ثنايا الليالي لاتضاهي شعور النشوة بأن تكذب على الناس بالحروف التي يتكلمون بها و يصدقوك رغماً عن أنفسهم اللوامة دائماً.
“تفنى بنغازي قبل الخلق بأربعين عام”

نقلاً عن عبد السلام الأسمري قاطعني صديقي و أنا أحدثه عن أيام شردني الإمساك فيها و الذي ظن صديقي أنه إمساك البراز .. بينما هو إمساك عن شئ أخر لن أخبرك أنت ياقارئي به.
ثم الموت لنا جميعاً .. بما أن الحياة خُصصت للبعض و لم تكن لنا جميعاً .. إنه ذلك الحقد على كل الناجحين في أي شيئ و عن من خصصت لهم الحياة و حُرمت علينا نحن الماضون بالعيش في هذا الثقب الأسود .
أنا لا أكتب بسوداوية .. أنا أكتب ببياض شديد النصوع لدرجة أن عيناك الكبيرتان الزائغتان تراه سوادً.
و المشكلة ان هذه الصفحة بها مجموعة من الأسطر التي لاتهمك و التي لن تهمك و التي أكتبها فقط لكي لا أشعر بالملل

و قد تظل الحقيقة التي خبئتها عن نفسي عدة مرات ..
أنني لم أحاول الكتابة بعد ..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s